Monday, March 3, 2014

هاتف Ara الذكي من Google

Read more


هاتف Ara الذكي من Google سيأتي بثلاث قياسات مختلفة



هاتف Ara الذكي الذي يمكن تغيير أجزائه، تنوي Google طرحه بثلاث قياسات مختلفة وبثمن متدني يأتي بين تسعيرة الهواتف الذكية و الهواتف العادية.

وكشف مهندس في شركة Google باول إرمينكو وهو أحد المسؤولين عن المشروع الجديد Ara، أن الجهاز سيُخرج بثلاث أنواع مختلفة، الأول صغير الحجم، والثاني متوسط الحجم ، أما الثالث فكبير الحجم.

ويُرتقب ألا يتجاوز قياس النوع الأول من الجهاز، والذي تم تسميته من قبل إرمينكو Google Ara، عن 4 أنش، بينما يُخرج النوع الثاني بقياس يفوق 4 أنش ولا يتجاوز 5 أنش، فيما يُخرج النوع الثالث بحجم يتخطى 5 أنش.وشرح إرمينكو، أثناء عرض نموذج إختباري من الجهاز في المؤتمر التقني Lunch، أن القاعدة التي سيجري تركيب عليها الأجزاء التي يمكن تبديلها ستُتاح بثمن 15 دولار للقطعة الواحدة، بينما سيتم بيع الأجزاء بأسعار متدنية، حيث سيوجه الجهاز بشكل أساسي إلى الأسواق المبتدئة.

وسوف تُجهز قاعدة هاتف Ara الذكي بمغناطيس ذو قوة عالية يُستعمل في تركيب الأجزاء، ويخلق من عملية تبديل تلك الأجزاء أكثر يُسر، حيث جرى استخدام المغناطيس عوضاً عن المسامير التي كانت مستعملة في النموذج الإختباري.

ذالك، وعزز مهندس Google أن أي جزء ملائم للهاتف Ara الجديد سوف يصبح ملائم للإشتغال على الأنواع الثلاثة من الهاتف، وأن هذه الأجزاء سوف يجري بيعها في متجر مخصص سيتم إطلاقه من قبل Google رفقة إخراج الجهاز الذكي على الأسواق.

وتعتزم الشركة توفير الفرصة للمبتكرين ومنتجي الأجهزة الألكترونية لإتاحة أجزاء من إنتاجهم للهاتف Ara، والقيام بعرضها للبيع داخل متجر الأجزاء المخصص للجهاز أو عرضها في أماكن أخرى.

يُنوه أن Google تعتزم إظهار هاتف Ara الذكي أثناء مؤتمر المطورين التابع لها الذي سيجري أثناء يومي 15 و 16 من شهر أفريل الأتي، ليصبح أول حصيلة للمشروع الذي كان يُنمى تحت قيادة Motorola، ولكن Google أبقت عليه بعد قبولها على بيع شركة إنتاج الهواتف إلى شركة Lenovo.

No comments:

Post a Comment

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))